أخبار عاجلة

إشارات المرور الإمارات

التعليم الكامل لأنواع أشكال علامات و إشارات المرور الإمارات : يعد هذا الموقع مرجعًا كاملاً لجميع أنواع إشارات المرور ، لذلك للتعلیم عبر الإنترنت، ما عليك سوى القراءة في هذا الموقع!!!!

التعليم الكامل لأنواع أشكال علامات و إشارات المرور الإمارات

إذا كنت ترغب في تعلم أنواع أشكال علامات المرور بشكل كامل، فيجب أن تعلم أن هذه العلامات تتضمن سبع فئات على النحو التالي:

  • علامات التحذير (الاخطارية)
  • علامات الإرشادية (الإخبارية)
  • علامات المنع (الانتظامية)
  • علامات إرشاد المسار
  • علامات محلية
  • علامات تكميلية
  • ملصقات

إذا كنت ترغب في تعلم جميع علامات المرور بسهولة، فيجب أن تعلم أنه يوجد بشكل عام سبع علامات. تقع معظم العلامات في ثلاث فئات: علامات التحذير وعلامات الإرشاد وعلامات المنع. في ما يلي نقدم شرحًا لهذه العلامات مع الصور لتسهيل التعلم عليك

 

التعرف على علامات المنع (الانتظامية)

من بين أنواع العلامات الأخرى، يمكننا الإشارة إلى علامات المنع أو الانتظامية. أكثر من تسعين بالمائة من هذه العلامات تأتي على شكل دائرة مع شريط أحمر، مما يدل على نوع الحظر. ومع ذلك، توجد أيضًا علامات منع على شكل مربع ومستطيل.

 

علامات التحذير أو التنبيه في قواعد المرور

هذه العلامات تأتي بشكل مثلث مع شرائط حمراء على الحواف و خلفية بيضاء، حيث تشير رأس واحدة إلى الأعلى و داخلها نوع الخطر الموضح برموز خاصة باللون الأسود.

 

علامات الإرشادية (الإخبارية)

نوع آخر من علامات المرور هي علامات الإرشادية أو الإخبارية. كما يتضح من اسمها، تحتوي هذه العلامات على توصيات عامة وتأتي بألوان أزرق، أخضر، أصفر، أبيض وبني. كما أن شكل هذه العلامات عادة ما يكون دائريًا، مثلثيًا، مربعًا، مستطيلاً، إلخ. تنقسم علامات الإرشاد بشكل عام إلى فئتين: إرشادية إلزامية وإرشادية غير إلزامية.

افضل طریق لتعلیم إشارات المرور الإمارات

نظرًا لكثرة عدد وتنوع إشارات المرور الإمارات ، فإن تعلم وحفظ العلامات من خلال قراءة الكتاب أمر صعب للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً.

علاوة على ذلك، حتى لو تعلمت جميع العلامات الموجودة في الكتاب، فما زال هناك احتمال أن تنسى العديد من العلامات بعد بضعة أيام.

أفضل طريقة لتسجيل جميع العلامات في ذاكرتك طويلة المدى في أقصر وقت ممكن هي تعلم العلامات من خلال المشاركة في الاختبار وقراءة أسئلة الاختبار.