أخبار عاجلة

إشارات المرور سلطنة عمان

إشارات المرور سلطنة عمان : يعد هذا الموقع مرجعًا كاملاً لجميع أنواع إشارات المرور ، لذلك للتعلیم عبر الإنترنت، ما عليك سوى القراءة في هذا الموقع!!!!

إشارات المرور سلطنة عمان

اقرا مزید : إشارات المرور

إشارات المرور سلطنة عمان

تخيل شوارع بدون إشارات المرور، ماذا سيحدث فيها؟ فوضى عارمة، أعصاب متوترة، خطوط مرورية متداخلة، عبور الحدود، وحوادث قد تحدث في أي لحظة. التقاطعات التي لا يمكن تنظيمها إلا بواسطة إشارات المرور حتى تسير الأمور بشكل كامل. هذه ثقافة عالمية ويجب التعامل معها بكل مدنية.

لكنني أتساءل عن الذين لا يحترمون هذه الثقافة، ربما يعتقدون أنها نوع من اللعب أو أنها تقمع وتقيد حريتهم في التنقل أو أن تصرفهم هو إهمال للذات واتباع خطوات الشيطان أو تجاهل القوانين واللوائح والإرشادات. عددهم قليل وتأثيرهم كبير خاصة إذا اقترن بحوادث مؤلمة. فتذكر أن الروح هي أمانة دينية أمر الله تعالى بالحفاظ عليها. هذه الروح ليست ملكًا لنا حتى نتصرف بها كيفما نشاء بحركة متهورة أو رغبة عابرة. إنها أمانة في أعناقنا، فالإسلام جعل هذه النفس التي بيننا أمانة في أعناقنا وجعلنا خلفاء له. لذلك إذا حافظنا على الأمانة فقد حافظنا عليها وحفظنا شرفنا من هذه الحوادث المروعة بسبب السلوكيات غير المسؤولة. وإذا ضيعناها فقد خاننا الله تعالى وويل لمن خان الأمانة.

على الرغم من الحضارة والثقافة العظيمة التي تُظهرها هذه العلامات، نجد من يُعاديها ويهاجمها، نجد من لا يهتم، نجد من لا يُحب الحضارة والثقافة، نجد من يُسبب الفوضى، نجد من يقتل الأبرياء، نجد من يُمارس الحركات البهلوانية والمزاح الثقيل لإظهار … عضلاته أمام المتفرجين لديه قوة يريد أن يُطلق العنان لها على الطريق ولا يهتم بنتائجها.

كان من الضروري إيجاد طريقة أخرى للحد من حركاته البهلوانية وقوته الوهمية. كان من الضروري إيجاد حل سريع لإنقاذ الأرواح من هذا الإهمال الممل الذي انتشر على طرقنا وكان الحل الأكثر فعالية هو تركيب كاميرات على الإشارات لمراقبة أي حركة خارج نطاقها القانوني والحضاري. إذا التزم الجميع بمعنى هذه الإشارات، فإن الأمن سيكون أمرًا عاديًا.

يرى الإشارة الحمراء من بعيد ويمضي وكأنه يسير بمفرده على الطريق. يرى الإشارة الصفراء التي تُحذره، فيزيد من سرعته حتى يمر من موقع عبور بدلاً من عبوره، ويُبطئ سرعته ويستعد للتوقف.

هذه هي بعض قطع من حالة الطريق ويبدو أن العلامات هي الحارس المخلص للحياة البشرية وأنها شرطة رقمية موجودة في جميع الأوقات وفي خدمة مستخدمي الطريق.